The Yemen Logo

ميليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا تسيطر على مركز مديرية "مودية" جنوبي اليمن

ميليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا تسيطر على مركز مديرية "مودية" جنوبي اليمن

اليمن نت - 15:22 21/10/2019

سيطرت ميليشيات تابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، على مركز مديرية مودية بمحافظة أبين جنوبي اليمن، اليوم الإثنين، عقب مواجهات مع القوات الحكومية.

وقالت مصادر عسكرية إن مسلحي الحزام الأمني ومسلحين قبليين، سيطروا على مركز مديرية مودية جنوبي شرق محافظة أبين، عقب معارك عنيفة مع قوات الأمن الخاص التابعة للحكومة المعترف بها دوليًا.

وأكدت المصادر أن المواجهات اندلعت ظهر الإثنين، وأسفرت عن إصابة القيادي المنشق عن قوات الحزام الأمني "الرائد علي المسهرج" وجنديين من قوات الأمن الخاص، فيما أصيب مسلحين فقط يتبعون الحزام الأمني.

وانتشرت قوات الحزام الأمني في سوق مديرية مودية ومبنى محكمة المديرية، وعززت تمركزها في حواجز تفتيش تقع عند مداخل المدينة من الجهتين الشرقية والغربية، فيما انسحبت قوات الأمن الخاص التي يقودها المقدم محمد العوبان إلى معسكر سابق لقوات الحزام الأمني، في منطقة "عكد" التابعة لمديرية لودر شمالي شرق زنجبار.

بدوره أصدر الحزام الأمني بيانا اطلع عليه "اليمن نت"، أن الاشتباكات حدثت بعد أن أقدمت القوات الخاصة، على مهاجمة نقطة الذراع التابعة للحزام الأمني غرب مودية، وأضاف أن قوات الحزم الأمني مسنوده بقبيلة أهل الصالحي تمكنت من طرد قوات الأمن الخاص، خارج النقطة العسكرية واغتنام أربعة أطقم وسقوط جرحى.

وتأتي هذه المعارك بالتزامن مع تعثر إعلان اتفاق جدة الذي ترعاه السعودية، بين القوات الحكومية والمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا، بعد نحو شهرين على سيطرة الانفصاليين على العاصمة المؤقتة عدن، ومقتل 300 جندي يمني بغارات جوية إماراتية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram