The Yemen Logo

ميلشيات التحالف تغرق عدن في مستنقع الفوضى

ميلشيات التحالف تغرق عدن في مستنقع الفوضى

اليمن نت - 17:44 02/10/2021

شهدت مدينة عدن، اليوم السبت، اشتباكات عنيفة بين المليشيات المسلحة المدعومة من السعودية والإمارات.

وقالت مصادر عسكرية إن المعارك الذي زادت حدتها في مدنية كريتر منذُ منتصف ليل الجمعة/السبت خلفت عشرات القتلى والجرحى من المدنيين والعسكريين.

وأشار إلى أنه تمت عمليات قنص، كما استُخدمت الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في الاشتباكات، قذائف (آر بي جي) وقذائف هاون على العقبة ما تسبب في سقوط عدد من المواطنين وعسكريين تابعين للمجلس الانتقالي.

وناشد نشطاء حقوقيون منظمة الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لحماية المدنيين من الاشتباكات العنيفة التي تدور حول منازلهم، محملين في الوقت ذاته التحالف المسؤولية الكاملة إزاء ما يجري في العاصمة المؤقتة.

وتدور المعارك في مدينة عدن بين قوات مختار النوبي، وفصائل أخرى من المجلس الانتقالي الذي يعد في السابق من قيادات المجلس البارزة.

وسبق أن تولى النوبي منصب قائد الحزام الأمني في ردفان، وقائد كل النِّقَاط في الطرق الرئيسية، كما كان أحد أهم أبرز الشخصيات في المجلس التي خاضت المعارك ضد حماية قوات الحماية الرئاسية بالمعاشيق في يناير 2018.

وكان النوبي أقيل من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي من منصبه كقائد للواء 20 المتمركز في حي كريتر قبل أكثر من عام.

وبدأت وسائل إعلام تابعة لأبوظبي بتوجيه الاتهامات للسعودية بالوقوف وراء النوبي وتشجيعه على مواجهة الانتقالي.

وقال أحد المواقع الممولة منها إن تحرك النوبي من حيث التوقيت يؤكد الاتهامات للسعودية بالوقوف وراءه، زاعماً أن النوبي تبنى شرطها بخروج قادة الانتقالي من عدن، إضافة إلى استنفار القوات السُّعُودية في عدن مع محاولة الانتقالي الهجوم على كريتر.

كما أشار الموقع إلى أن الرياض قدمت إسناداً مدفعياً للنوبي من مواقع مطلة على المعاشيق الذي تتولى قوات سعودية حمايته.

وأضاف أن جميعها مؤشرات تؤكد أن السعودية تقف وراء ما يجري وهدفها إجبار الانتقالي على تنفيذ أجندتها سواء على مستوى خروج قياداته أو حتى فصائله.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram