The Yemen Logo

موقع بريطاني: مليشيا الحوثي أظهرت أنها غير مهتمة بالسلام

موقع بريطاني: مليشيا الحوثي أظهرت أنها غير مهتمة بالسلام

اليمن نت - 07:34 17/05/2021

قال موقع بريطاني متخصص في تحليل المخاطر السياسية العالمية إن مليشيا الحوثي أظهرت أنها غير مهتمة بالسلام، وحريصة على استمرار الصراع .

وأوضح موقع "جلوبال ريسك إنسايتس" إن ذلك يتجلى في أن الحوثيين ينفذون ضربات بطائرات بدون طيار ويستهدفون مناطق رئيسية في السعودية ويستمرون في هجومهم على مأرب.

وأضاف الموقع أن هجوم الحوثيين على مدينة مأرب هدفه النهائي السيطرة على اليمن بالكامل، ما يجعل نهاية الحرب بالطرق العسكرية مساراً إجبارياً.

وتابع أن التحالف قدم مؤخرًا عروضا لوقف إطلاق النار إلى الحوثيين، لكن كبير مفاوضي الحوثيين، محمد عبد السلام، رفض علانية الاقتراح السعودي بهدنة، وردا على ذلك هاجم الحوثيون مطار أبها جنوبي السعودية.

وقال إن ذلك يظهر أنهم لا ينوون ترك النزاع ينتهي في أي وقت قريب، ويؤكد أن الحرب هي نيتهم ​​الواضحة على المدى الطويل.

وأشار إلى أنه على الرغم من الدمار الذي لحق باليمن على مدى السنوات الست الماضية، فإن الصراع سيستمر على الأرجح وربما يتفاقم وأن أي مفاوضات جديرة بالاهتمام، ناهيك عن تحقيق سلام دائم، من المرجح أن تكون بعيدة المنال.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram