The Yemen Logo

موقع بريطاني: السياح الإسرائيليون يتدفقون إلى سقطرى اليمنية في رحلات تديرها الإمارات

موقع بريطاني: السياح الإسرائيليون يتدفقون إلى سقطرى اليمنية في رحلات تديرها الإمارات

اليمن نت - 20:36 19/05/2021

اليمن نت- ترجمة خاصة:

قال موقع بريطاني إن السياح الصهاينة الإسرائيليون يتدفقون إلى أرخبيل سقطرى كجزء من عطلات غير قانونية التي تديرها الإمارات إلى الجزيرة اليمنية.

ووفقًا لمصادر محلية تحدثت لموقع "ميدل ايست مونيتور"، فقد وصل مئات السياح الأجانب إلى الأرخبيل خلال الأيام القليلة الماضية باستخدام التأشيرات الممنوحة لهم من أبوظبي، حيث بدأت الرحلات الجوية الأسبوعية المباشرة في مارس.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قال مستشار وزارة الإعلام، مختار الرحبي، إن الجزيرة "انتهكت من قبل الإمارات التي خططت للسيطرة عليها منذ سنوات".

وقال "أصبحت (الإمارات) اليوم المتحكم الرئيسي في سقطرى. حتى الوفود السياحية تأخذ الإذن بدخول سقطرى من الإمارات".

وانتشرت صور السياح الأجانب مؤخرًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وادعى العديد من النشطاء أن معظمهم إسرائيليون. وظهرت تقارير الشهر الماضي بعد صورة يُزعم أنها تظهر مجموعة من السياح الإسرائيليين برفقة ضباط أمن إماراتيين ومعاونيهم في الجزيرة.

وتقوم مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات والتي تسيطر فعليًا على الجزيرة بعد الاستيلاء على عاصمتها العام الماضي بمنع دخول المواطنين اليمنيين من البر الرئيسي بحجة منع انتشار فيروس كورونا.

ويأتي وصول الإسرائيليين إلى الجزيرة بعد شهور من توقيع اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والإمارات والبحرين في سبتمبر من العام الماضي. بدأت شركة طيران الاتحاد في أبوظبي بالفعل في تقديم رحلات مباشرة إلى تل أبيب. وتمت أول رحلة تقل سائحين إسرائيليين إلى دبي الإماراتية في نوفمبر. كما تستعد شركة طيران الخليج البحرينية لبدء رحلاتها إلى إسرائيل الشهر المقبل.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي، اليوم الجمعة، أن نجمه المصري محمد صلاح وقع عقدا جديدا طويل الأمد، وذلك قبل سنة واحدة. . .

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram