The Yemen Logo

مواطنان مصريان ضمن جرحى قصف الحوثيين على أبوظبي

مواطنان مصريان ضمن جرحى قصف الحوثيين على أبوظبي

اليمن نت - 21:35 18/01/2022

أفادت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، بإصابة اثنين من المواطنين في الهجوم الذي شنته مليشيات الحوثي على منشآت إماراتية أمس الاثنين.

ونقل حساب مجلس الوزراء الرسمي على "فيسبوك" عن وزارة الخارجية إنه "في إطار متابعة سفارة جمهورية مصر العربية في أبوظبي لأحوال الجالية المصرية في الإمارات، وعلى ضوء الحادث الإرهابي الذي تعرضت له أمس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، أبلغت وزارة الخارجية الإماراتية السفارة بوجود اثنين من المواطنين المصريين ضمن المصابين في الحادث.

وأوضح البيان أن السفير المصري، شريف البديوي، قد تابع حالة المواطنين المصريين، والوقوف على احتياجاتهما، وتقديم المساعدة اللازمة.

وأضاف أن المصابين "بحالة صحية جيدة وقد تلقيا الرعاية الطبية اللازمة".

وأعلن الحوثيون، الاثنين، مسؤوليتهم عن هجوم استهدف موقعين في الإمارات، أدى إلى تفجير شاحنات وقود وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة آخرين، واندلاع حريق بالقرب من مطار أبوظبي.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات قالت: "ندين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية اليوم... هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب".

وأضافت "دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي".

(الحرة)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفض الزُبيدي البقاء في قصر معاشيق الأيام الماضية للضغط من أجل تمرير قرار تعيين "قاهر مصطفى" نائباً عاماً- حسب المصدر.

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، قراراً جمهورياً جديداً بتعيين القاضي قاهر مصطفى علي نائباً عاماً للجمهورية اليمنية، بدلاً. . .

قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، مساء اليوم الأربعاء، إنه يعمل مع وفد الحكومة اليمنية ووفد مليشيات الحوثي في. . .

رفض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الدعوات إلى استقالته بعدما خلص تحقيق الأربعاء إلى أنه أشرف على ثقافة أقيمت. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram