The Yemen Logo

مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وميليشيات الانتقالي في أبين

مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وميليشيات الانتقالي في أبين

اليمن نت - 16:19 08/01/2020

اليمن نت/ متابعة خاصة

اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الأربعاء، بين القوات الحكومية وميليشيات المجلس الانتقالي، في محافظة أبين جنوبي اليمن.

وقال "مصدر عسكري" إن مواجهات اندلعت في ضواحي بلدة يرامس شرقي مديرية خنفر التابعة لمحافظة أبين، بين قوات الحكومة الشرعية وبين قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي والمدعومة من الإمارات، وفق موقع المصدر أونلاين.

وأكد "المصدر" أن قوات من الجيش الحكومي تتمركز في بلدة "يرامس"، تبادلت القصف المدفعي مع قوات من الحزام الأمني تتمركز خارج البلدة بالقرب من جعار مركز قيادة الحزام الأمني في محافظة أبين.

وأضاف أن قوات الحزام الأمني حاولت التقدم بإتجاه "يرامس"، لكن قوات الجيش ردت بإطلاق قذائف المدفعية والكاتيوشا قبل ان يتبادل الطرفان الاشتباك من مسافات بعيدة دون سقوط قتلى أو جرحى، بعد يومين من تقدم الجيش إلى بلدة "يرامس"، في سعيها لقطع طرق الإمداد لقوات الحزام الأمني صوب مديرية "لودر" شمالي شرق محافظة أبين.

وتأتي هذه المواجهات بعد أشهر من تعثر تنفيذ اتفاق الرياض، الذي ينص على إنهاء انقلاب عدن وعودة الحكومة الشرعية وانسحاب ميليشيات الانتقالي، المدعومة من الإمارات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

بات منتخب قطر المضيف أوّل المودعين في مونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما مُني بخسارة ثانية توالياً وهذه المرة أمام. . .

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram