The Yemen Logo

مواجهات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة بمشارف لودر بعد يومين من تعزيزات ضخمة للمليشيات

مواجهات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة بمشارف لودر بعد يومين من تعزيزات ضخمة للمليشيات

اليمن نت - 10:33 06/02/2017

شهدت جبهة ثرة ب مديرية لودر بمحافظة أبين مواجهات عنيفة بين مليشيات الحوثي ورجال المقاومة الشعبية منذ صباح اليوم إثنين والمليشيات تواصل تعزيزاتها من مديرية مُكيراس في البيضاء سعياً منها لاجتياح لودر.

وتدور المواجهات بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بمنعطفات الطرق بعقبة "ثرة" المؤدية إلى مديرية لودر وسط تجيش حوثي كبير للمقاتلين والآليات وسط غياب للطيران الحربي التابع لقوات التحالف العربي.

وباجتياز منعطفات عقبة ’’ثرة‘‘ والتي يقدر عددها بـ’’52‘‘ منعطفاً _ رون_ ستكون بذلك المليشيات وسط مديرية لودر الواقعة شمال محافظة أبين ؛ فيما يأتي انسحاب المقاومة المُرابطة بالعقبة إلى وسط المديرية لمواجهة تنظيم القاعدة.

وثمة تخوف _حسب متابعين_ من تقدم للحوثيين صوب مديرية لودر بعد عام من طردهم من المديرية وسيطرة عناصر تنظيم القاعدة للمديرية ذاتها وسط غياب شبة تام للقوات الحكومية ؛ فيما تسعى اللجان الشعبية المدعومة حكومياً بقيادة ’’عبد اللطيف السيد‘‘ بالعودة إلى دورها المنوط به في مكافحة التنظيم بأبين.

علماً بأن انسحاب كتائب للحزام الأمني الأسبوع الماضي من مناطق يسوف والعكد والعين بمديرية لودر جعل من هذه المواقع شاغرة لتسيطر عليها القاعدة تباعاً وهي من مجمل الأسباب التي قادت قائد الحزام الأمني بالمحافظة  عبدالله الفضلي من تقديم استقالته من منصبه.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram