مواجهات بين المقاومة التهامية وقوات طارق صالح في مدينة الخوخة غربي اليمن

اليمن نت/ خاص:

اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الأربعاء، بين وحدات من المقاومة التهامية، وقوات طارق صالح المدعوم إماراتيا في مدينة الخوخة غربي اليمن.

وأكدت مصادر محلية لـ “اليمن نت” أن مواجهات مسلحة اندلعت بين قوات اللواء الأول مقاومة تهامية، وقوات طارق صالح خلال احتفال لإحياء ذكرى مقتل الرئيس السابق على يد الحوثيين.

وأضافت المصادر أن المناوشات أدت إلى مقتل مسلح من قوات طارق صالح وإصابة آخرين من الطرفين، كما أدت لتفريق أنصار حزب المؤتمر الذي حضروا مهرجان ذكرى 2 ديسمبر التي قتل فيها الرئيس السابق على يد حلفائه الحوثيين.

وبحسب المصادر انتهت المناوشات بانسحاب قوات طارق صالح وسيطرة قوات تهامة على معدات عسكرية وأطقم لقوات طارق، و تدخلت وساطة عسكرية بين الطرفين وسط حالة من التوتر والاحتقان في المدينة الساحلية المحررة جنوب الحديدة.

وتأتي هذه المواجهات عقب أشهر من سيطرة طارق صالح على الملف العسكري في الحديدة بدعم إماراتي، وإزاحة وتهميش قيادات المقاومة التهامية التي حررت الخوخة من الحوثيين وقوات صالح المتحالفة معها في حينها، ما أثار حالة من الاستياء والغضب في صفوف المقاومة التهامية الموالية للحكومة الشرعية بقيادة الرئيس هادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى