The Yemen Logo

من منصة برلمان صنعاء.. "المشاط" يحمل واشنطن مسؤولية مقتل "الصماد"

من منصة برلمان صنعاء.. "المشاط" يحمل واشنطن مسؤولية مقتل "الصماد"

اليمن نت - 16:52 25/04/2018

حمل رئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي" للحوثيين، مهدي المشاط، الإدارة الأمريكية ما أقدم عليه النظام السعودي بإشرافها ورعايتها وحمايتها وسلاحها لاستهداف صالح الصماد، معتبرا مقتل الصماط، بانها استهداف رمز من الرموز الوطنية، حسب زعمه.

جاء ذلك خلال تاديته اليمين أمام برلمان "صنعاء" الخاضع لسيطرة المليشيا الحوثية، بعد تعيينة رئيسا لما يُسمى بالمجلس السياسي الأعلى، خلفا للقيادي الحوثي، صالح الصماد، والذي لقي مصرعه، في محافظة الحديدة، يوم الخميس الماضي.

وبحسب وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، فقد ألقى المشاط كلمة، أكد فيها أن مشروع صالح الصماد لبناء الدولة تحت شعار "يد تحمي ويد تبني" هو مشروع المرحلة المقبلة.

وينحدر مهدي محمد حسين المشاط، من محافظة صعدة – معقل جماعة الحوثي، وعيّن في وقت سابق كعضو فيما يسمى بـ“المجلس السياسي الأعلى”، وكان يعد الرجل الثاني بعد الصماد في الجناح السياسي للجماعة، إلى جانب عمله كمدير لمكتب زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram