The Yemen Logo

منظمة دولية: المهاجرون في اليمن يعيشون في دائرة النسيان منذ بداية جائحة كورونا

منظمة دولية: المهاجرون في اليمن يعيشون في دائرة النسيان منذ بداية جائحة كورونا

غرفة الأخبار - 10:06 08/09/2021

حذرت منظمة الهجرة الدولية من تفاقم أزمة اللاجئين والمهاجرين فى اليمن.

وقال "جون ماكوى"، نائب رئيس البعثة فى المنظمة الدولية للهجرة فى اليمن: "منذ بداية الجائحة، تم دفع المهاجرين فى اليمن أكثر فأكثر إلى دائرة النسيان" وسط الصراع المتصاعد بين القوات الحكومية والحوثيين بالإضافة إلى ىجائحة كوفيد -19.

وبحسب مركز إعلام المنظمة الدولية، ناشد "ماكوى" المانحين تقديم مساهمات أكبر لآلاف المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل من أجل العودة إلى ديارهم، وتقدر المنظمة الدولية للهجرة أن حوالى 32 ألف مهاجر تقطعت بهم السبل فى ظروف مزرية فى اليمن بسبب القيود المفروضة على الحركة نتيجة كوفيد-19 مما يمنعهم من السفر.

وأفادت المنظمة الدولية للهجرة بأنه منذ مايو 2020، خاطر أكثر من 18 ألف شخص بحياتهم فى طريق البحر المحفوف بالمخاطر إلى جيبوتى أو الصومال، وغرق العشرات عندما انقلبت بهم سفن مكتظة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram