The Yemen Logo

منظمة حقوقية توثق انتهاكات حقوق الانسان في محافظة المهرة

منظمة حقوقية توثق انتهاكات حقوق الانسان في محافظة المهرة

اليمن نت - 10:21 16/01/2020

اليمن نت- متابعه خاصة

قالت منظمة "سام" للحقوق والحريات، اليوم الخميس, أنها وثقت سلسلة من الانتهاكات لحقوق الإنسان، في محافظة المهرة.

وأوضحت المنظمة في تقرير لها بعنوان: (المهرة.. انتهاكات غير مرئية), أنها رصدت العديد من وقائع الانتهاكات، سواء ما يتعلق بانتهاكات الحق في السلامة الجسدية والمعنوية أو الحق في الحرية ويشمل حرية التجمع السلمي والتعبير عن الرأي, إلى جانب الانتهاكات التي طالت الصيادين وحرمت المئات من مصدر رزقهم الوحيد، بسبب عسكرة مواقع الصيد البحري والاعتداء على الصيادين.

كما سلط التقرير الضوء على الدور السعودي في المهرة، مستنداً إلى نتائج زيارة ميدانية قام بها فريق الإعداد إلى محافظة المهرة خلال شهر فبراير 2019، حيث قابل هناك 25 ناشطاً من أبناء المهرة، بمن فيهم قيادات في الحراك الاحتجاجي المعنيين بتنظيم الاعتصامات السلمية المناهضة للوجود العسكري السعودي في المحافظة.

ويقدم التقرير إطاراً قانونياً وتعريفاً مقتضبا للمحافظة وخلفية تاريخية عنها، قبل أن يخوض في تفاصيل الوضع الحقوقي فيها، سواء المتعلقة بالحقوق الأساسية أو الانتهاكات التي طالت الحقوق المدنية والسياسية، والسياسات السعودية التي تعمل على تقويض سلطة القانون وانتهاك السيادة الوطنية.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram