The Yemen Logo

منظمة حقوقية تتهم الحوثيين بتعذيب مختطف حتى الموت

منظمة حقوقية تتهم الحوثيين بتعذيب مختطف حتى الموت

اليمن نت - 17:17 01/05/2019

أكدت مصادر حقوقية وفاة المختطف المفرج عنه "نشوان مقبل سيف" جراء التعذيب الذي تعرض له في سجون الحوثيين، بعد احتجازة لقرابة 8 أشهر.

وقالت رابطة أمهات المختطفين إن المختطف "نشوان سيف" تعرض للصعق بالكهرباء، كما تعرض للضرب في الكلى بالأدوات الحديدية، بالإضافة إلى ممارسة أساليب وحشية بحقه، إضافة إلى الإهمال الطبي، ما أدى إلى إصابته بتليف في الكبد والفشل الكلوي.

ولفتت الرابطة إلى أنها رصدت 12 حالة اختطاف بحق أفراد من طائفة المهمشين، على أيدي الحوثيين، كما أوضحت أنها رصدت وفات حالتين بسبب التعذيب، بينا هناك أربعة أشخاص مخفيين قسرا ولا يعرف مصيرهم حتى اللحظة.

وفي يوم 28 إبريل الجاري توفي المختطف "حامس راجح سراج"، من أبناء مديرية السودة بعمران، جراء تعرضه للتعذيب الشديد في سجن الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء، بعد يومين من اختطافه.

وتشير التقارير الحقوقية إلى أن 8 مختطفين على الأقل قتلوا منذ توقيع اتفاق السويد الخاص بالأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين، ليصل عدد ضحايا التعذيب في سجون الحوثيين منذ سبتمبر 2014، إلى أكثر من 134 حالة وفاة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram