The Yemen Logo

منظمة حقوقية: الصحفيون في سجون الحوثي يواجهون الموت

منظمة حقوقية: الصحفيون في سجون الحوثي يواجهون الموت

اليمن نت - 17:19 21/04/2019

حملت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى) جماعة الحوثي المسئولية الكاملة عن صحة وسلامة الصحفيين وحياتهم، وطالبت بالإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط.

وأفادت صدى في بيان صحفي نشرته مساء اليوم الأحد، تعرض الصحفيين المختطفين في سجن الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء، لتعذيب وحشي استمر لعدة أيام، بدأ مع منع الحوثيين لأسرهم من زيارتهم قبل أسبوعين.

وأكدت حق الصحفيين المختطفين في الحرية الكاملة، وحقهم في الحصول على تعويض عادل يكفله القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وشددت المنظمة على ضرورة تظافر الجهود الدولية والمحلية لممارسة الضغط على جماعة الحوثي، حتى يتم الإفراج عن الصحفيين المختطفين.

وناشدت كافة المنظمات الدولية خصوصاً المنظمات والنقابات ذات الصلة بالحريات الإعلامية والصحفية للتضامن مع الصحفيين اليمنيين المختطفين حتى يتم الإفراج عنهم.

كما جدتت دعوتها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة "مارتن غريفيث" والصليب الأحمر الدولي لزيارة الصحفيين المختطفين خصوصا في سجن الأمن السياسي بصنعاء، وذلك على وجه السرعة كون حياتهم باتت مهددة بالخطر.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram