The Yemen Logo

منظمة حقوقية: الحوثي تستخدم القضاء لمعاقبة النساء اليمنيات بأحكام جائرة وباطلة  

منظمة حقوقية: الحوثي تستخدم القضاء لمعاقبة النساء اليمنيات بأحكام جائرة وباطلة  

اليمن نت - 19:51 12/02/2023

قالت منظمة سام للحقوق والحريات، اليوم الأحد، إن الحكم الذي صدر ضد الفنانة انتصار الحمادي وزميلتها يظهر أسلوب الحوثيين القمعي ضد النساء في اليمن. 

وأفادت في بيان لها أنها تعبر عن إدانتها للحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بالعاصمة صنعاء، ضد كلا من: الفنانة "انتصار الحمادي" و "يسرى الناشري"، والقاضي بتأييد الحكم الابتدائي بالسجن خمس سنوات، بحجة القيام بأفعال خادشه للحياء. 

وبحسب شهادات تلقتها سام فقد شًكل الحكم صدمة لانتصار الحمادي وذويها، حيث رد القاضي على اعتراضها بتهديدها بإضافة خمس سنوات أخرى! 

ولفتت منظمة سام إلى أن الحكم الصادر ضد الفنانة "الحمادي" وزميلاتها يظهر عمدية غير مبررة من قبل مليشيا الحوثي عبر استخدام القضاء الذي تسيطر عليه الجماعة. 

وأوضحت أن الجماعة المسلحة  تمارس قمعا ممنهجا ضد النساء في اليمن ، وتمييزًا يستند إلى مرجعية مذهبية غير منطقية، إلى جانب رؤية الجماعة الخاصة وتصوراتها للمرأة ووظيفتها في المجتمع. 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram