The Yemen Logo

منظمات الإغاثة تستنكر القتل "الروتيني" للمدنيين في اليمن

منظمات الإغاثة تستنكر القتل "الروتيني" للمدنيين في اليمن

اليمن نت - 21:00 14/10/2018

أدانت الأمم المتحدة والعاملين في مجال الإغاثة يوم الأحد غارة جوية من التحالف الذي تقوده السعودية التي تستهدف المتمردين الشيعة في اليمن التي قتل ما لا يقل عن 15 مدنيا قرب مدينة الحديدة.

وأظهرت لقطات فيديو بثها الحوثيون حافلة صغيرة مدمرة، ومليئة بمواد البقالة المتفحمة وحقيبة يد نسائية. وقال مسؤولون حوثيون إن الهجوم الجوي في منطقة جبل راس تسبب أيضا في إصابة 20 شخصا.

قالت ليز غراندي، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن: "إن وكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن تدين بشكل لا لبس فيه الهجوم على المدنيين ونقدم أعمق تعازينا لأسر الضحايا".

وحسب وكالة اسوشيتد برس الأمريكيّة، أضافت غراندي: "بموجب القانون الدولي الإنساني ، يتعين على أطراف النزاع احترام مبادئ الحيطة والتناسب والتمييز (..) على المحاربين بذل كل ما في وسعهم لحماية المدنيين - وليس إيذاءهم أو تشويههم أو إيذائهم أو قتلهم".

وأصبحت الحديدة، بمنشآتها الرئيسية "الميناء الرئيس" التي تجلب الأمم المتحدة والمساعدات الإنسانية الأخرى الإغاثة عبرها، مركز الصراع في اليمن، حيث تحالفت القوات البرية مع التحالف الذي يناضل من أجل طرد الحوثيين الذين يسيطرون عليه.

وتقول الأمم المتحدة في اليمن إنه منذ يونيو / حزيران ، قُتل أكثر من 170 شخصاً وأصيب 1700 شخص على الأقل في محافظة الحديدة ، حيث أجبر أكثر من 425،000 شخص على الفرار من ديارهم.

كما أدان مجلس اللاجئين النرويجي الهجوم، ووصف هذه الضربات على المدنيين اليمنيين بأنها "أعمال غير مقبولة" والتي اتخذت على نحو منتظم تقشعر لها الأبدان.

وقالت منظمات الإغاثة في بيان "الهجمات التي تقتل وتشوه المدنيين لم تعد شذوذا في حرب اليمن."

وأضاف "طبول الاعتداءات على الرجال والنساء والاطفال اصبح روتينيا مروعا."

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

بات منتخب قطر المضيف أوّل المودعين في مونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما مُني بخسارة ثانية توالياً وهذه المرة أمام. . .

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram