The Yemen Logo

منذ عودة الحكومة الجديدة.. تفجيرات متواصلة تتعرض لها مدينة عدن

منذ عودة الحكومة الجديدة.. تفجيرات متواصلة تتعرض لها مدينة عدن

اليمن نت - 10:08 10/01/2021

اليمن نت- خاص

منذ عودة الحكومة اليمنية الجديدة في الـ30 من ديسمبر الماضي, إلى العاصمة المؤقتة عدن قادمة من السعودية، والمدينة تشهد انفجارات متواصلة في مناطق مختلفة بالمدينة.

بعد أن ضرت ثلاثة تفجيرات قوية مطار عدن الدولي، أثناء وصول الطائرة التي كانت تقل أعضاء الحكومة الجديدة, ما أسفر عن سقوط 28 قتيلا وجرح 110 أخرين بينهم صحافيون ومسؤولين محليين ومسافرين مدنيين.

توالت الانفجارات بالعبوات الناسفة مستهدفة أشخاص وأحياء سكنية ومقرات حكومية, حيث هز انفجار, الخميس الماضي، مديرية المنصورة جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت في حاوية قمامة قبالة معسكر المشاريع التابع لقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً، ما أدى إلى أضرار بالغة بسور ثانوية النعمان الكائنة في شارع السوق المركزي للخضار بالمنصورة.

وجاء ذلك بعد يوم من إصابة مدير قسم شرطة "الدرين" العقيد محمد قائد، عقب انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته في حي الشيخ عثمان بعدن، ما أدى إلى إصابته ومرافقه بجروح متفاوتة، نُقلوا على إثرها إلى المستشفى.

وتزامن استهداف مدير قسم شرطة "الدرين" مع وقوع انفجار آخر لم يُعرف مصدره في حي سكني بمديرية "المنصورة"، دون أن تسجل أي خسائر بشرية.

وصباح اليوم الأحد, هز انفجار عنيف، مديرية خور مكسر شرقي عدن, عقب انفجار عبوة ناسفة وسط حي العريش بمدينة خور مكسر قرب مطار عدن الدولي، دون وقوع إصابات بشرية لكن دوي الانفجار أدى إلى تضرر نوافذ المنازل المجاورة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram