The Yemen Logo

منتخب اليمن يختتم تحضيراته لمواجهة سنغافورة غدا بمفتتح تصفيات آسيا للمنتخبات الأولمبية

منتخب اليمن يختتم تحضيراته لمواجهة سنغافورة غدا بمفتتح تصفيات آسيا للمنتخبات الأولمبية

اليمن نت - 23:05 05/09/2023

اختتم منتخب اليمن الأولمبي، اليوم الثلاثاء، تحضيراته على ملعب مدينة فييت تري في فيتنام، لخوض مواجهته الأولى أمام نظيره منتخب سنغافورة، في مفتتح منافسات تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما، والتي ستجري يوم غد الأربعاء، على ذات الملعب بمدينة فييت تري، بداية من الساعة الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت اليمن.

وشهدت الحصة التدريبية الرئيسة والأخيرة، تركيز الجهاز الفني بقيادة التشيكي ميروسلاف سكوب على تطبيق اللاعبين الذين اختارهم لخوض المواجهة الافتتاحية المرتقبة أمام منتخب سنغافورة لطريقة وأسلوب اللعب وتنفيذ الجمل الفنية المطلوبة والتشديد على استغلال الفرص المتاحة لتسجيل الأهداف أمام المرمى.

ويطمح المنتخب اليمني، بقيادة مدربه التشيكي ميروسلاف سكوب، للخروج بالنقاط الثلاث من مواجهته الأولى أمام منافسه السنغافوري، بغية المنافسة على صدارة مجموعته، ونيل بطاقة التأهل، إلى الدور النهائي من التصفيات، علما ان المنافسات في كل مجموعة، تجري بنظام الدوري المجزأ بالتجمع من جولة واحدة، ضمن المجموعات الـ11، بحيث يتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم المنتخبات المتأهلة الـ 15 إلى منتخب قطر المستضيف لنهائيات كأس آسيا، خلال الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو 2024.

وكان الاجتماع الفني والتنسيقي لمنافسات التصفيات الخاصة بالمجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات اليمن وسنغافورة وغوام وفيتنام المستضيف، قد عقد اليوم الثلاثاء، في مدينة فييت تري، وجرى خلال الاجتماع، الاتفاق على التفاصيل والتعليمات المتعلقة بالأمور الفنية والإدارية الخاصة بإقامة المواجهات بين منتخبات المجموعة، وكذا تحديد ألوان الزي الخاص بكل منتخب، حيث سيلعب المنتخب اليمني بالزي الأبيض الكامل في كل مواجهاته بالتصفيات.

ويخوض أولمبي اليمن، ثلاث مواجهات، ضمن منافسات مجموعته أمام منتخبات سنغافورة و فيتنام وغوام تواليا، أيام 6 و 9 و 12 مارس الجاري، حيث تتنافس المنتخبات الأربعة على التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2024 في قطر، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

وأكد التشكيي سكوب، المدير الفني للمنتخب اليمني، في حديثه، اليوم الثلاثاء، بالمؤتمر الصحفي لمدربي منتخبات المجموعة الثالثة، أن منتخب اليمن "جاء لينافس على التأهل رغم صعوبة المجموعة واستعداد كل منتخب للمنافسة"، وقال أن "المنتخب اليمني جاهز لخوض منافسات التصفيات، وتحقيق النجاح المطلوب بالتأهل إلى نهائيات آسيا"، مشيرا إلى" أنه يقوم ببناء منتخب شاب للمستقبل، إذ أن متوسط أعمار اللاعبين لا يزيد عن عشرين عاما".

من جانبه، محمد نزري ناصر، مدرب منتخب سنغافورة، الذي سيواجه المنتخب اليمني يوم غد، قال "ان لاعبيه جاهزون للمنافسة، وقد استعدوا للتصفيات، بإقامة معسكر في تايلند، خاضوا خلاله ثلاث مواجهات تجريبية"، مؤكدا "تطلع منتخب بلاده لتحقيق نتائج إيجابية خلال التصفيات".

المصدر: قنوات الكأس الرياضية

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram