The Yemen Logo

مليشيا الحوثي تمنع تنفيذ حملة التحصين ضد الحصبة في مناطق سيطرتها

مليشيا الحوثي تمنع تنفيذ حملة التحصين ضد الحصبة في مناطق سيطرتها

اليمن نت - 14:42 30/03/2018

قال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي الوليدي, أن مليشيا الحوثي منعت الكوادر الصحية بوزارة الصحة بصنعاء من تنفيذ حملة التحصين ضد مرض الحصبة.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" عن الوليدي قوله ان فرق التحصين في ست محافظات محرره تمكنت خلال الخمسة الايام الماضية من تحصين 323 الف طفل ضد الحصبة من عمر 6 اشهر حتى ما دون العاشرة. فيما منع الانقلابيون من تنفيذها في مناطق سيطرتهم.

وأضاف ان جرعات من الفيتامين ( أ )الأحمر أعطيت لقرابة 37 الف طفل و2274 طفل أعطوا فيتامين ( أ )الأزرق.

واشار الى ان الفرق لازالت تعمل في الميدان حتى الان متجاوزة كل الصعاب والمعوقات وانه من المقرر تمديد اداء بعض الفرق الميدانية في المناطق الاكثر احتياجا للتحصين.ي

يذكر أن وزارة الصحة والسكان من العاصمة المؤقتة عدن كانت قد دشنت فعاليات الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة والذي تنفذه الوزارة بدعم من منظمة اليونيسيف.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram