مليشيا الحوثي تستحوذ على المنح الجامعية وتخصصها لأبناء قياداتها

اليمن نت -متابعات
المجال: أخبار التاريخ: يوليو 30, 2018

أعلنت مليشيا الحوثي في صنعاء, أمس الأحد, فتح باب القبول والمنافسة للحصول على منح المقاعد المجانية للدراسة الجامعية في الجامعات الحكومية والأهلية الخاضعة لسيطرتها، مع اشتراط أن يكون المتقدم للتنافس من أبناء الميليشيات.

وحددت وزارة التعليم العالي الخاضعة للجماعة، الفئات التي يحق لها التقدم للحصول على منحة دراسية للعام المقبل، وهي بحسب ما صرح به وزيرها حسين حازب، أبناء قتلى الميليشيات، عناصر الميليشيات المقاتلين في الجبهات، أبناء جرحى الميليشيات، أبناء القيادات الحوثية في التعليم العالي، أبناء القيادات الحوثية المنتمين إلى صعدة, بحسب مانقتلة صحيفة “الشرق الأوسط”.

وفي حين قصرت الجماعة الحوثية التنافس بين الفئات المذكورة أعلاه للحصول على المنح الجامعية في مناطق سيطرتها، قال ناشطون في صنعاء للصحيفة “إن هذا السلوك الحوثي ليس غريبا، فالجماعة لا تعترف بأي فئة يمنية غير عناصرها والموالين لها”.

ودعا الناشطون الجامعات اليمنية الخاضعة للميليشيات إلى وقف منح المقاعد الدراسية المجانية، عن طريق الجماعة الحوثية وعناصرها في التعليم العالي، وتقديمها مباشرة للتنافس بين المتفوقين من خريجي الثانوية العامة، بإشراف من الجامعات نفسها.