مليشيات الانتقالي تخرق وقف إطلاق النار في أبين

اليمن نت _ متابعة خاصة

قال الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، إن مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، قامت بخرق وقف إطلاق النار في محافظة أبين، جنوبي البلاد.

ونقلت دائرة التوجيه المعنوي في الجيش اليمني، عبر صفحتها على فيسبوك عن مصدر عسكري، أن مليشيات الانتقالي تستهدف مواقع الجيش في أبين، مستغلة الهدنة؛ لمحاولة السيطرة في الأرض.

وذكر المصدر أن مليشيات الانتقالي استهدفت بقذائف الهاون عدداً من مواقع الجيش اليمني بمنطقة الطرية، شرق عاصمة المحافظة زنجبار.

وأضاف أن المجلس الانتقالي يستغل الهدنة في أبين، وتوجيه الرئيس عبد ربه منصور هادي بوقف إطلاق النار ليستهدف مواقع الجيش، مؤكداً التزام الجيش بالتوجيهات.

واستدرك أن الجيش لن يقف مكتوف الأيدي في الدفاع عن نفسه ضد الاعتداءات المتكررة لمليشيات المجلس الانتقالي، مشيراً إلى أن المليشيات ليس لها عهد ولا ذمة.

وكان التحالف، قد أعلن الأربعاء الماضي أنه بدأ بنشر مراقبين في أبين؛ لوقف إطلاق النار بين القوات الحكومية ومليشيات المجلس الانتقالي.

ومطلع الأسبوع الجاري، وجه الرئيس هادي، القوات الحكومية بوقف إطلاق النار في أبين، مع بدء مشاورات بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي، لتنفيذ اتفاق الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى