The Yemen Logo

مليشيات الانتقالي تختطف قائداً عسكرياً رفيعاً في سقطرى

مليشيات الانتقالي تختطف قائداً عسكرياً رفيعاً في سقطرى

اليمن نت - 18:16 20/06/2020

اليمن نت _ متابعة

قالت مصادر محلية في محافظة أرخبيل سقطرى إن مليشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات اختطفت، اليوم السبت، قائد القوات الجوية في الأرخبيل العقيد عبدالرحمن الزافني.

وأوضحت المصادر أن المليشيات تنفذ حملة اعتقالات واسعة تستهدف القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الموالية للحكومة الشرعية في محافظة أرخبيل سقطرى.

وأوضحت المصادر أن المليشيات التي قامت بهذه الحملة هي من العصابات القادمة من خارج الأرخبيل، وأن هناك مخاوف من تكرار ما حدث في عدن عقب انقلاب أغسطس 2019، من أعمال سلب ونهب وتصفية لقيادات الدولة الشرعية.

وجاءت حملة الاعتقالات عقب ساعات من إعلان مليشيات المجلس الانتقالي السيطرة الكاملة على الجزيرة، والحكم الذاتي فيها، ودعا أنصاره للعفو عن مناصري الشرعية.

وقامت مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، الجمعة، بقصف مدينة حديبوه، عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، واجتاحتها وسيطرت على المؤسسات الحكومية في الجزيرة، بعد مواجهات مع القوات الحكومية، سبقها انسحاب للقوات السعودية الموجودة في الجزيرة من معظم النقاط الأمنية لصالح مليشيات الانتقالي.

وأشار محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس، في بيان له اليوم السبت، إن الموالين للحكومة الشرعية من القوات الحكومية وأبناء الجزيرة، تعرضوا لخذلان وصمت مريب ممن انتظروا منهم النصرة والمؤازرة. في إشارة للقوات السعودية المتواجدة في الجزيرة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram