مكتب المبعوث الأممي يؤكد استمرار المفاوضات حول اتفاق وقف إطلاق النار باليمن

أكد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الاثنين، استمرار المفاوضات بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي، للاتفاق حول وقف إطلاق النار في البلاد.

وقال مكتب المبعوث الأممي في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”: أنه “بينما تستمر المفاوضات للاتفاق حول وقف إطلاق النار، وعدة إجراءات إنسانية واقتصادية لدعم قدرة اليمن على مكافحة انتشار وباء كورونا المستجد والاستئناف العاجل للعملية السياسية، تستمر جهود اليمنيين والمجتمع المدني، وبالأخص المجموعات النسوية، في مناصرة السلام مما يمنحنا الإلهام والتشجيع”.

وكان غريفيث أعلن, في وقت سابق, أنه على تواصل شبه يومي مع ممثلي الحوثيين وقياداتهم لإقناعهم بالقبول بخطتة والتي تنص على وقف شامل للحرب وفتح مطار صنعاء أمام الرحلات الدولية ورواتب الموظفين في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي وقبل ذلك ضمانات بالذهاب إلى محادثات الحل السياسي.

من جهتها أكدت الحكومة اليمنية، عن قبولها بالمبادرة التي أطلقها المبعوث الاممي لوقف إطلاق النار بتفاصيلها الانسانية والاقتصادية.

يأتي ذلك فيما تشير التقديرات إلى تسجيل نحو 400 وفاة في صنعاء لوحدها مع استمرار تكتم الجماعة على عدد الإصابات في وقت وصلت فيه نسبة أعداد الوفيات إلى 40% من المصابين في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي مقابل 30% في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى