The Yemen Logo

مقتل 8 قيادات ميدانية من مليشيا الحوثي في معارك بصعدة

مقتل 8 قيادات ميدانية من مليشيا الحوثي في معارك بصعدة

اليمن نت - 10:39 19/08/2018

أعلن الجيش الوطني مقتل 8 قيادات ميدانية في مليشيا الحوثي خلال معارك دارات خلال الـ 24 ساعة الماضية وأسفرت عن تحرير مواقع جديدة بمحافظة صعدة.

جاء ذلك بحسب ما قاله قائد الكتيبة الأولى في ألوية الدعم والإسناد المدعومة إماراتياً، العقيد سليمان الحريبي، في تصريح نقله موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش.

وقال الحريبي إن "قوات الجيش حررت مواقع في جبل الغرة ومحيطه، وبمنطقة محجر باقم الشرقي وصولا لمشارف حارة الشرف بمركز مديرية باقم، عقب معارك ضارية مع الحوثيين".

وذكر أن المعارك خلّفت عشرات القتلى والجرحى والمعتقلين من الحوثيين بينهم قيادات ميدانية كبيرة، إضافة لتدمير آليات عسكرية تابعة للجماعة.

وأشار الحريبي أن من بين القتلى 8 قيادات حوثية هم: ناصر الحنبي مسؤول الإمداد بالجماعة، وعلي سالم النواري مسؤول التحشيد، ومحمد جبران ضيف الله الذويبي، مشرف ثقافي.

ومن بين القيادات أيضا، عبدالسلام أحسن الضحياني مسؤول استطلاع، ونبيل محمد الهادي مشرف القناصين في مديرية باقم، وأبو أنور المطري مشرف مجموعة الاقتحام، إضافة إلى علي عبدالغفور الهادي، وأحمد صلاح قذان.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram