The Yemen Logo

مقتل 4 تحت التعذيب .. تقرير حقوقي: الحوثيون قتلوا 11 مدنيا بمحافظة يمنية خلال شهر واحد

مقتل 4 تحت التعذيب .. تقرير حقوقي: الحوثيون قتلوا 11 مدنيا بمحافظة يمنية خلال شهر واحد

اليمن نت - 13:20 04/12/2016

أعلنت منظمة حقوقية في محافظة إب، وسط البلاد، اليوم أن انقلابيين ارتكبوا 71 انتهاكًا في مدينة إب خلال شهر نوفمبر الماضي.

وقال تقرير صادر عن منظمة رصد للحقوق والحريات إن "هناك 11حالة قتل، منها أربع حالات تحت التعذيب، و11 حالة 11بسبب الانفلات الأمني وانتشار المسلحين بمدينة إب".

ورصد التقرير حالة انتحار سجين بالسجن المركزي بسبب سوء المعاملة وتردي التغذية والخدمات الصحية، إضافة إلى إصابة سبع أشخاص، و34 حالة اختطاف، وحالات نهب مواطنين يمنيين، وحالات اعتداء واقتحام خمس مؤسسات للدولة.

وذكر التقرير أن مدينة إب شهدت حالات استيلاء على إيرادات الضرائب والواجبات وإيرادات المكاتب الإيرادية الحكومية، وفرض رسوم وإتاوت بالقوة على المحلات التجارية، كما قامت الميليشيا باحتجاز 18 شاحنة محملة بمساعدات كانت متوجهة إلى تعز المحاصرة.

وعلى الجانب الإنساني، رصدت المنظمة وجود نحو 70 مختطفًا في سجن الأمن السياسي يعانون أنواع العذاب النفسي والجسدي.

وطالبت منظمة رصد للحقوق والحريات المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدراج جماعة الحوثي في قائمة الإرهاب والبدء بمحاكمة المخلوع صالح وكل القيادات العسكرية والمدنية التي تورطت بارتكاب جرائم ضد الإنسانية حسب المعاهدات والاتفاقات والمواثيق الدولية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

جاء ذلك غداة تصريح ليندركينغ بأن واشنطن تعترف بوجود الحوثي كقوة على الأرض في اليمن. . .

سجلت الصحة اليمنية حتى الآن 6905 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، شفيت منها 4005 حالات. . .

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram