The Yemen Logo

مقتل 10 بينهم قائد عسكري في مواجهات بين قوة إماراتية ومسلحين قبليين في شبوة

مقتل 10 بينهم قائد عسكري في مواجهات بين قوة إماراتية ومسلحين قبليين في شبوة

اليمن نت - 13:28 04/01/2019

قتل 10 بينهم قائد عسكري يمني، اليوم الجمعة، في مواجهات بين قوة عسكرية تابعة للإمارات، ومسلحين قبليين في محافظة شبوة شرقي اليمن.

وقالت "مصادر محلية" إن مواجهات عنيفة اندلعت فجر الجمعة، بين قوات من النخبة الشبوانية المدعومة إماراتيا ومسلحين من قبائل منطقة السادة في مديرية مرخة بمحافظة شبوة شرقي البلاد.

وأكدت "المصادر" أن طائرات حربية إماراتية شاركت في الاشتباكات، بعد مقتل القائم بأعمال قائد محور بلحاف العسكري، جلال بن عجاج.

وأضاف سكان محليون أن المواجهات اندلعت عقب غارة جوية استهدفت منزل قيادي لتنظيم القاعدة في شبوة، ما أدى لمقتل عائلة كاملة، وبدأت قوات النخبة حملة مداهمات عشوائية أثارت غضب السكان وتصدوا للقوات التابعة لأبوظبي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram