The Yemen Logo

مقتل وإصابة 19 من الحزام الأمني جراء هجوم صاروخي للحوثيين في الضالع

مقتل وإصابة 19 من الحزام الأمني جراء هجوم صاروخي للحوثيين في الضالع

اليمن نت - 14:51 29/12/2019

اليمن نت/ متابعة خاصة

قتل وأصيب 19 عسكري، اليوم الأحد، من قوات الحزام الأمني المدعوم إماراتيا، في هجوم صاروخي للحوثيين بمحافظة الضالع جنوبي اليمن.

وبحسب "مصادر متطابقة" إن 6 من عناصر تشكيلات مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي قتلوا صباح الأحد، وأصيب أكثر من 10 آخرين في انفجار وقع وسط عرض عسكري لتخرج دفعة من القوات المحلية التابعة للمجلس الانتقالي في الضالع، لكن حصيلة القتلى ارتفعت في وقت لاحق إلى 9 عندما توفي 3 من الجنود الجرحى متأثرين بإصابتهم.

وكان المتحدث باسم المحور العسكري بمحافظة الضالع "فؤاد جباري"، أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 25 آخرون، غالبيتهم مدنيين، في هجوم صاروخي شنته مليشيات الحوثي على عرض عسكري لقوات حماية المنشآت التابعة للحزام الأمني وسط مدينة الضالع.

وأكد "جباري" أن الصاروخ استهدف المنصة الرئيسية لـ "ملعب كرة القدم بنادي الصمود" مباشرة بعد انتهاء العرض العسكري بحوالي "30" دقيقة وتجمع عدد من المدنيين "شباب وأطفال"، مما تسبب في مقتل عدد منهم "لم يحدد رقمًا معينًا". وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وأوضح، أنَّ الانفجار كان ناتج عن صاروخٍ باليستيٍ، بعيد المدى أطلقته مليشيات الحوثي المدعومة من إيران من جبل يُسمَّى "ظهر الحمار" شرق مدينة دمت التي يسيطر عليها الحوثيين.

ودأب الحوثيون، على إطلاق طائرات مسيرة وصواريخ باليستية باتجاه مواقع الجيش اليمني في عدة جبهات، في حين يعلن الجيش التصدي لبعض تلك الطائرات وتدميرها، لكن جماعة الحوثي لم تتبنى الهجوم الأخير في الضالع.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram