The Yemen Logo

مقتل وإصابة 18 مدني بانفجار دراجة مفخخة بالقرب من ميناء المخا غربي اليمن

مقتل وإصابة 18 مدني بانفجار دراجة مفخخة بالقرب من ميناء المخا غربي اليمن

اليمن نت - 20:16 28/01/2019

سقط 18 مدني بين قتيل وجريح، مساء الإثنين، بانفجار دراجة نارية مفخخة بالقرب من ميناء مدينة المخا الخاضع لسيطرة القوات الإماراتية غربي اليمن.

وقالت ثلاثة "مصادر محلية"لـ "اليمن نت" إن دراجة نارية تم تفجيرها عن بعد في جولة ذباب المؤدية لميناء المخا والقريبة من موقف المسافرين إلى مدينة عدن، أثناء مرور سيارة إسعاف تابعة للقوات الحكومية، ما أدى لمقتل سبعة مدنيين على الأقل بينهم إعلامي في قناة أبوظبي الإماراتية، وإصابة أكثر من 11 آخرين إصابات خطرة، فيما لم يعرف إذا ما سقط عسكريون في الهجوم.

وأكد أحد المصادر الثلاثة وهو مقرب من الجيش والمقاومة، أن الدراجة وضعها مسلحون حوثيون تسللوا إلى وسط المدينة، وقاموا بتفجيرها في سيارة إسعاف تابعة لألوية العمالقة المدعومة من الإمارات، لكن الهجوم كان بالقرب من أحد المطاعم ما أدى لسقوط هذا العدد من المدنيين.

فيما أوضح مصدر ثاني من سكان المدينة، أن هذا التفجير هو الثامن منذ سيطرة القوات الإماراتية والجيش اليمني، على المدينة التابعة لمحافظة تعز، وأشار إلى تزايد هذا النوع من الهجمات نتيجة خلافات تحولت لمواجهات وعملية تصفية، بين قوات جنوبية وقوات طارق صالح نجل الرئيس السابق، واستبعد أن يتمكن الحوثيون من التسلل لقلب المدينة.

وأضاف المصدر الثالث أن من بين القتلى فني قناة أبوظبي الإماراتية يدعى "زياد الشرعبي" وإصابة مراسل القناة "فيصل الذبحاني" في الهجوم الذي أعقبه انتشار كبير للقوات العسكرية التي طوقت المكان بحثا عن مشتبهين، وتوقع ارتفاع عدد القتلى نتيجة الإصابات الخطيرة في صفوف المصابين.

ومنذ سيطرة القوات المدعومة من الإمارات على مدينة المخا التابعة إداريا لمحافظة تعز مطلع العام 2017م، حولت القوات الإماراتية ميناء المدينة إلى مقر لقيادتها العسكرية وقاعدة للأسلحة الثقيلة التي تستخدم في العمليات العسكرية على الساحل الغربي وحتى مدينة الحديدة.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي، اليوم الجمعة، أن نجمه المصري محمد صلاح وقع عقدا جديدا طويل الأمد، وذلك قبل سنة واحدة. . .

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram