The Yemen Logo

مقتل قيادي حوثي في مواجهات مع القوات الحكومية غربي تعز اليمنية

مقتل قيادي حوثي في مواجهات مع القوات الحكومية غربي تعز اليمنية

اليمن نت - 13:31 17/01/2018

قتل القيادي في جماعة الحوثي المسلحة، "عبدالله الزنبيل"، اليوم الأربعاء، في مواجهات عنيفة  غرب تعز وسط اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، عن العقيد حميد الخليدي، قوله، إن القيادي في مليشيا الحوثي الانقلابية المدعو عبدالله الزنبيل اليوم مصرعه وعدد من عناصر الميليشيا في مواجهات عنيفة في جبهة مقبنة غرب تعز.

وأوضح "الخليدي"  أن المليشيات هاجمت فجر اليوم مواقع الجيش الوطني في منطقة القحيفة في مقبنة وتم التصدي لها وتكبيدها خسائر فادحة ولاتزال المواجهات مستمرة حتى اللحظة.

وتشهد اليمن منذ  حوالي 3 أعوام حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram