The Yemen Logo

مقتل قياديين حوثيين برصاص قوات الجيش الوطني في جبهات تعز

مقتل قياديين حوثيين برصاص قوات الجيش الوطني في جبهات تعز

غرفة الأخبار - 10:27 17/03/2023

قتل قياديين حوثيين اثنين بارزين، خلال المواجهات مع قوات الجيش الوطني في جبهات محافظة تعز.

وقالت وزارة الإعلام بصنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، إن "مسؤول في وزارة الاعلام بصنعاء إبراهيم حسين الناشري، قتل في جبهة الساحل الغربي بتعز". دون مزيد من التفاصيل

في سياق آخر أعلنت القوات المشتركة، مقتل قيادي ميداني بارز في جماعة الحوثي خلال مواجهات عنيفة شهدتها جبهة البرح غربي تعز.

وقال مصدر عسكري أن قياديًا حوثيًا بارزًا يدعى "حزب الله العوش"، لقي مصرعه الثلاثاء الماضي وأصيب آخرين بينهم قيادي حوثي آخر يدعى كمال الكبودي، خلال اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقوات المقاومة الوطنية في محيط مدينة البرح.

وأوضح المصدر أن المدعو العوش يعد من أبرز القيادات الميدانية الحوثية في جبهة البرح، معتبرًا أن مقتله سيشكل ضربة قوية للحوثيين.

ويعاني اليمن حربا بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات نهاية 2014، وازداد النزاع منذ مارس/ آذار 2015، بعد أن تدخل تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية لإسناد قوات الحكومة الشرعية، في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram