The Yemen Logo

مقتل قائد عسكري بارز بمواجهات مع الحوثيين في شبوة

مقتل قائد عسكري بارز بمواجهات مع الحوثيين في شبوة

غرفة الأخبار - 09:59 09/01/2022

أعلنت قوات "ألوية العمالقة"، السبت، أن أحد قياداتها قتل متأثرًا بإصابته خلال مواجهات مع الحوثيين بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

وقال المركز الإعلامي لـألوية العمالقة، في بيان له بأن "قائد اللواء ثالث عمالقة العقيد مجدي الردفاني الملقب بـ "أبي حرب" توفي متأثرًا بجراحه في مواجهات ضد الحوثيين في مديرية بيحان بشبوة"، دون مزيد من التفاصيل حول حيثيات مقتله.

ووفق البيان، نعى قائد ألوية العمالقة أبو زرعة المحرمي، وفاة الردفاني وعدد من مرافقيه في عملية إعصار الجنوب، التي تنفذها الألوية في شبوة، ضد جماعة الحوثي.

وقال: "كان الشهيد أبو حرب الردفاني قائدًا صلبًا وفارسًا مغوارًا مُهابًا يتقدم صفوف مقاتليه في جبهات القتال".

والجمعة، أعلنت "ألوية العمالقة" السيطرة على مديرية مركز مديرية بيحان، بعد مواجهات مع الحوثيين الذين استولوا عليها في سبتمبر /أيلول الماضي، بعد 5 أيام فقط من إعلانها السيطرة أيضًا على مديرية عسيلان، ضمن عملية أطلقت عليها "إعصار الجنوب".

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram