The Yemen Logo

مقتل صحفي ومسؤولة حكومية في انفجار مطار عدن

مقتل صحفي ومسؤولة حكومية في انفجار مطار عدن

اليمن نت - 17:08 30/12/2020

اليمن نت _ متابعة

أدى الانفجار الإرهابي الذي استهدف مطار عدن ظهر اليوم الأربعاء، لمقتل أكثر من 25 شخصاً، بينهم وكيلة وزارة الأشغال، ومراسل قناة بلقيس في عدن.

وهزت ثلاثة انفجارات مطار عدن الدولي، ظهر اليوم، بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة، مما أدى إلى سقوط أكثر من 25 قتيلاً وعشرات الجرحى.

ونعت قناة بلقيس الفضائية استشهاد مراسلها في عدن أديب الجناني، الذي فقد الاتصال به لحظة الانفجار، خلال اتصال مباشر بالقناة لتغطية وصول الحكومة إلى عدن.

ونعى ناشطون استشهاد وكيلة وزارة الأشغال المهندسة ياسمين العواضي، أثناء تواجدها في المطار لاستقبال الحكومة.

كما أصيب في التفجير نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، ونائب وزير النقل ناصر الشريف، ووكيل محافظة عدن بدر معاون، ومدير السجن المركزي في عدن نقيب اليهري، والمتحدثة باسم الصليب الأحمر يارا خواجه، ومدير محطة تعبئة وقود الطائرات في مطار عدن.

واتهم وزير الإعلام معمر الإرياني، ووزير الخارجية أحمد بن مبارك، مليشيات الحوثي باستهداف المطار، لكن الحوثيين نفوا ذلك.

والجمعة 18 ديسمبر، أصدر الرئيس هادي قراراً بتشكيل حكومة جديدة من 24 وزيراً، مناصفة بين الشمال والجنوب، تنفيذا لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في 5 نوفمبر 2019.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وافقت الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية حظر الالغام (اوتاوا)، اليوم السبت، على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة. . .

سقط المنتخب السعودي، اليوم السبت، بهدفين نظيفين أمام بولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال قطر على استاد. . .

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram