مقتل جندي سعودي هو الثالث خلال ساعات من المعارك على الحدود مع الحوثيين

اليمن نت - خاص:
المجال: أخبار التاريخ: يونيو 10, 2019

ارتفع عدد قتلى الجنود السعوديين إلى ثلاثة خلال الساعات الماضية، نتيجة المعارك الطاحنة التي تصاعدت منذ يومين بشكل كبير، على الحدود بين اليمن والسعودية.

وأكدت وسائل إعلام سعودية رسمية أن الأمير “محمد بن عبد العزيز” نائب أمير منطقة جازان، نقل تعازي الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده لذوي وكيل الرقيب “أحمد بن عبده يحيى جاري” الذي قتل “أثناء دفاعه عن الوطن في الحد الجنوبي بمنطقة جازان”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس)، ذكرت في وقت متأخر الأحد، أن الملك سلمان بن عبد العزيز قدم تعازيه لأسرة جندي أول حسن الجابري أحد منسوبي القوات البرية الذي قتل في الحد الجنوبي بمنطقة جازان، دون ذكر موعد مقتله.

و في وقت مبكر الأحد، أعلنت جماعة الحوثي استهداف مطار جازان السعودي عبر هجمات بطائرات مسيرة، وزعمت قناة المسيرة التابعة للجماعة أن الهجمات الجوية على مطار جازان(جنوبي السعودية)، استهدفت مرابض ومحطات الطائرات بدون طيار المشاركة في العدوان على اليمن.

وتصاعدت المعارك بشكل كبير خلال اليومين الماضية، وتحدثت الجماعة عن مصرع جندي سعودي و4 مرتزقة، واغتنام عتاد خلال عملية هجومية على مواقع شرق جبل النار، كما تحدثت عن هجمات وسيطرتها على مناطق واسعة كانت تحت سيطرة القوات السعودية.

ودأب الحوثيون في السنوات الأخيرة على قصف الأراضي السعودية بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، التي غالبا ما تنتهي بإسقاطها بواسطة منظومة الدفاع الجوي السعودي، ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.