The Yemen Logo

مقتل أكثر من 20 حوثياً بنيران الجيش شمال غربي مأرب

مقتل أكثر من 20 حوثياً بنيران الجيش شمال غربي مأرب

اليمن نت - 14:31 06/03/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

أعلن الجيش الوطني، اليوم السبت، مقتل أكثر من 20 من عناصر مليشيات الحوثي، في جبهات القتال شمال غربي مأرب.

وقال قيادي ميداني لموقع "سبتمبر نت" أن قوات الجيش والمقاومة أفشلت اليوم السبت محاولة هجوم للمليشيا الحوثية على مواقع الجيش في محزام ماس في منطقة الجدعان والمخدرة شمال غربي مأرب.

وأضاف أن المعارك التي خاضها الجيش بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، انتهت بمصرع 23 عنصراً، تابعاً للمليشيا الحوثية، وسقوط العشرات من الجرحى في صفوفها.

وذكر "سبتمبر نت" أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن شنت غارات جوية، دمرت دبابة وعيار 23 ومخزنا للأسلحة، كما استهدفت تعزيزات وتجمعات للحوثيين.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

ويوم أمس الجمعة، أعلن الجيش الوطني مصرع أكثر من 120 من عناصر مليشيات الحوثي، في أربع جبهات بمأرب.

وتسبب التصعيد بتفاقم الأزمة الإنسانية، بعد تهجير أكثر من 12 ألف نازح، من مخيمات صرواح، غربي مأرب. وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الحوثي، داعية الأطراف لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات.

ويشهد اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram