The Yemen Logo

مقاطع مصوّرة تكشف مواقع تمركز القوات السودانية في اليمن

مقاطع مصوّرة تكشف مواقع تمركز القوات السودانية في اليمن

غرفة الأخبار - 14:24 08/06/2021

بيّنت مقاطع مصوّرة حصلت عليها وكالة "أسوشيتيد برس" وجود قوات سودانية معروفة باسم "لواء الحزم" في محافظة حجّة شمال اليمن، حيث تقاتل تلك القوات إلى جانب التحالف الذي تقوده السعودية وقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ضد المتمردين الحوثيين.

وتظهر المقاطع الحصرية التي تمّ تصويرها أواخر شهر أيار/مايو الفائت، انتشار القوات السودانية في منطقة ميدي المطلة على ساحل البحر الأحمر في محافظة حجة شمال غرب البلاد بالقرب من الحدود اليمنية مع السعودية.

وكانت قوات "لواء الحزم" انتشرت في المناطق الحدودية الفاصلة بين اليمن والسعودية، وذلك من أجل صدّ أي هجمات محتملة للحوثيين على المملكة.

وتشارك القوات السودانية ضمن قوات التحالف العربي منذ 2015 لمواجهة الحوثيين المدعومين من إيران. وانتشروا في عدة مناطق يمنية منذ بدء التدخل العسكري لكنها حالياً تتمركز في "ميدي" و "حرض" شمال غربي اليمن وعلى الحدود السعودية.

المصدر: وكالة اسوشيتد برس

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram