The Yemen Logo

مقاطع مصورة تظهر وصول سفينة إماراتية محملة بمعدات عسكرية إلى جزيرة ميون

مقاطع مصورة تظهر وصول سفينة إماراتية محملة بمعدات عسكرية إلى جزيرة ميون

اليمن نت - خاص - 08:02 11/06/2021

تداول ناشطون يمنيون مقطع فيديو يظهر قيام سفينة إماراتية بتنزيل معدات عسكرية في جزيرة ميون الاستراتيجية والواقعة في قلب مضيق باب المندب.

وأوضح مقطع الفيديو قيام سفينة الشحن الإماراتية نعيمة بتنزيل معدات عسكرية يوم أمس الخميس, في القاعدة العسكرية التي أنشأتها حديثاً في جزيرة ميون دون علم الحكومة.

وأضاف أن بيانات الأقمار الصناعية تظهر أن السفينة تبلغ طولها 64 متراً وعرضها 14 متراً وتبلغ حمولتها 1097طن وصنعت عام 2015م.

وفي 25 مايو/ أيار الماضي، ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن قاعدة جوية "غامضة" يتم بناؤها في جزيرة ميون اليمنية الواقعة في منطقة استراتيجية عند مضيق "باب المندب" البحري الدولي.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في حكومة اليمن، لم تسمهم، قولهم إن "الإمارات هي التي تقف وراء بناء هذه القاعدة، رغم إعلانها في 2019 سحب قواتها من حملة عسكرية بقيادة السعودية لمحاربة الحوثيين".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram