The Yemen Logo

مقاتلات التحالف تشن 12 غارة جوية على مواقع الانقلابيين في الجوف

مقاتلات التحالف تشن 12 غارة جوية على مواقع الانقلابيين في الجوف

اليمن نت - 11:49 15/07/2017

كثفت مقاتلات التحالف العربي من غاراتها الجوية على مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع في محافظة الجوف.

واستهدفت الغارات تعزيزات عسكرية للانقلابيين بالإضافة إلى مواقع وتحصينات وسط تجدد الاشتباكات مع قوات الجيش.

حيث قالت مصادر عسكرية ومحلية إن طيران التحالف شن 12 غارة على الأقل على مواقع وتعزيزات لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في بلدتي المتون، والمصلوب جنوب غرب الجوف.

يأتي هذا فيما تحتدم المعارك في المنطقة  بين المليشيا الانقلابية من جهة وقوات الجيش الوطني من جهة أخرى  منذ خمسة أيام.

كما دمرت تسع غارات أهدافاً للميليشيات في بلدة المتون في حين أصابت ثلاث غارات تجمعاً للمتمردين الحوثيين وحلفائهم في جبل القردة غرب الساقية بالمصلوب موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم.

وكان قد استهدفت مقاتلات التحالف بثلاث غارات جوية مركبات عسكرية للمليشيا في جبل حام شمال المتون ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم ثلاثة من القيادات الميدانية للانقلابيين، وذلك حسب ما ذكره الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة /عبدالله الأشرف/.

وتجددت المعارك منذ مطلع الأسبوع الماضي في المتون والمصلوب بالجوف بعد محاولة المليشيا الانقلابية استعادة بعض المواقع التي فقدت السيطرة عليها مؤخراً.

ومنذ يونيو 2015 سيطرت مليشيا الحوثي والمخلوع على مركز مديرية الجوف وذلك بعد معارك عنيفة حينها مع المقاومة التي كان يقودها الشيخ الحسن بن علي ابكر.

وكانت القوات الحكومية قد استطاعت السيطرة على مركز المحافظة في 18 ديسمبر 2015 ومواقع عسكرية منها معسكر اللبنات التابع للواء 115 مدرع الذي كان خاضع لسيطرة الحوثيين والقوات الموالية لصالح في المحافظة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram