مع تزايد حوادث انفجارها.. مواطنون بصنعاء يناشدون السلطات بسحب اسطوانات الغاز التالفة

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أبريل 23, 2019

ناشد ناشطون ومواطنون يمنيون السلطات المحلية في صنعاء، سحب أسطوانات الغاز التالفة التي توزعها شركة الغاز على وجه السرعة، خصوصاً مع تزايد حوادث انفجارها أخيراً.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن الصحافي عبد الواسع الحمدي،قوله “إن أسطوانة الغاز انفجرت في منزله يوم الأحد الماضي بصنعاء، وخلفت أضرارا مادية كبيرة، إلى جانب إصابة شقيقته بحروق”.

وأضاف الحمدي، أن”حادثة الانفجار ليست الأولى في الحي الذي يسكنه، إذ سبق وانفجرت أسطوانة أخرى في منزل أحد جيرانه، وخلفت خسائر في الأرواح والممتلكات”.

وأكد أن أسطوانات الغاز المنزلي المنتشرة في أسواق صنعاء، والتي توزعها الشركة الوطنية للغاز، هي بمثابة قنابل موقوتة داخل المنازل، إذ يمكن أن تنفجر في أي لحظة.

وأشار الحمدي إلى أن المواطنين يعيشون حالة رعب بسبب تلك الأسطوانات التالفة، مطالبا عقال الحارات “بعدم السماح بتوزيعها في الأحياء، وسحبها من الأسواق حرصاً على حياة المواطنين”.

 

فيما أعلنت مصادر محلية اخرى عن وفاة امرأة وإصابة عدد من أفراد أسرتها قبل أسابيع، جراء انفجار أسطوانة الغاز في منزلها، في منطقة المطار شمال صنعاء.

ووفقا لوزارة الداخلية، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فإن إجمالي عدد حوادث الحريق الناتجة من انفجار أسطوانات في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى خلال 2018 بلغ 500 حادث، ونجم عنها وفاة 250 شخصاً، كما أصيب 301 آخرون بحروق بعضها من الدرجة الأولى.