The Yemen Logo

"معين عبد الملك" يبحث مع محافظي المحافظات جهود إنهاء الانقلاب والتعافي الاقتصادي

"معين عبد الملك" يبحث مع محافظي المحافظات جهود إنهاء الانقلاب والتعافي الاقتصادي

اليمن نت - 14:25 22/02/2021

اليمن نت-غرفة الأخبار

أكد رئيس الوزراء اليمني "معين عبد الملك"، اليوم الإثنين، على أهمية تضافر الجهود على المستويين المركزي والمحلي لإنجاز أهداف الحكومة في استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وتحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم عدد من محافظي المحافظات، لمناقشة المستجدات على مختلف المستويات عبر تقنية الاتصال المرئي.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أشاد الاجتماع بالصمود الأسطوري لمحافظة مأرب في مواجهة جماعة الحوثي ومشروعها العنصري المدعوم إيران.

وتكامل الإجراءات المركزية والمحلية لمواجهة التحديات القائمة، في الجوانب العسكرية والأمنية والخدمية، وتعزيز وضبط الإيرادات ومكافحة الفساد.

وأدان الاجتماع الاقتحام الذي تعرض له منزل محافظ تعز في العاصمة المؤقتة عدن، ونوه بالإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية واهمية تنفيذها بشكل عاجل وكشف ملابسات وتفاصيل هذا العمل المرفوض والمستنكر.

وجدد الدكتور معين عبدالملك التأكيد على دعم الحكومة الكامل للسلطات المحلية في اجراءاتها وتقديم كل ما يمكن من اسناد لانجاح جهودها في تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات وبما يتناسب مع خصوصية كل محافظة واحتياجات مواطنيها الملحة.. منوها بالدور المحوري الذي تلعبه السلطات المحلية في هذا الظرف الاستثنائي، وضرورة حشد المزيد من الجهود باتجاه استكمال انهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

وأشار رئيس الوزراء الى ان محافظي المحافظات هم عماد بقاء الدولة، والمشاكل التي تراكمت خلال فترات ماضية لن تحل بين عشية وضحاها لكن ذلك لا يعني التخلي بل التركيز على المهم منها وحلها بشكل عاجل، وستكون الحكومة عونا وسندا في ذلك.. لافتا الى ضرورة اعداد السلطات المحلية لبرامجها ومشاريعها لهذا العام بما ينسجم مع اهداف عام التعافي الذي تسعى اليه الحكومة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram