“معين عبدالملك” يطالب قائد التحالف بحل مشكلة منع دخول سيارات الدفع الرباعي إلى اليمن

اليمن نت- خاص:

طالب رئيس مجلس الوزراء “معين عبدالملك سعيد”، قائد القوات المشتركة “مطلق بن سالم الأزيمح”، بالتدخل العاجل لحل منع دخول سيارات الدفع الرباعي عبر منفذ شرورة إلى اليمن.

وقالت المذكرة التي حصل “اليمن نت” على نسخة منها، إن الخارجية اليمنية سبق وخاطبت كلا من وزارة الخارجية السعودية وخلية الاجلاء والعمليات الانسانية لرفع قرار المنع والعودة إلى الإجراءات السابقة المتبعة.

وطالبت المذكرة  بالتدخل العاجل لحل هذه الإشكالية، التي أستمرت لما يقارب الأسبوعين، وتسببت بمعاناة إنسانية كبيرة للمسافرين لفرض السلطات المعنية في منفذ شرورة الحدود إجراءات قضت بمنع دخول سيارات الدفع الرباعي إلى اليمن وتكدس المئات من المسافرين والأسر اليمنية في المنفذ مما خلق معاناة إنسانية كبيرة وأضحى قضية رأي عام مع اقتراب دخول شهر رمضان.

وأوضح إلى أن قرار الجهات المعنية في المملكة، جاء بناء على معلوما عن فرض السلطات الأمنية اليمنية في منفذ الوديعة لإجراءات لمنع وصول سيارات الدفع الرباعي لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال في البيان: نود التوضيح بأن الإجراءات التي تم فرضها في المنفذ اليمني تخص فقط سيارات الدفع الرباعي “الشاصات” والتي يتم توريدها بكميات تجارية لتجار في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية بينما استمرت حركة السيارات الشخصية بمختلف أنواعها بصورة طبيعية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى