The Yemen Logo

"معين عبدالملك" يطالب قائد التحالف بحل مشكلة منع دخول سيارات الدفع الرباعي إلى اليمن

"معين عبدالملك" يطالب قائد التحالف بحل مشكلة منع دخول سيارات الدفع الرباعي إلى اليمن

اليمن نت - 14:21 08/04/2021

اليمن نت- خاص:

طالب رئيس مجلس الوزراء "معين عبدالملك سعيد"، قائد القوات المشتركة "مطلق بن سالم الأزيمح"، بالتدخل العاجل لحل منع دخول سيارات الدفع الرباعي عبر منفذ شرورة إلى اليمن.

وقالت المذكرة التي حصل "اليمن نت" على نسخة منها، إن الخارجية اليمنية سبق وخاطبت كلا من وزارة الخارجية السعودية وخلية الاجلاء والعمليات الانسانية لرفع قرار المنع والعودة إلى الإجراءات السابقة المتبعة.

وطالبت المذكرة  بالتدخل العاجل لحل هذه الإشكالية، التي أستمرت لما يقارب الأسبوعين، وتسببت بمعاناة إنسانية كبيرة للمسافرين لفرض السلطات المعنية في منفذ شرورة الحدود إجراءات قضت بمنع دخول سيارات الدفع الرباعي إلى اليمن وتكدس المئات من المسافرين والأسر اليمنية في المنفذ مما خلق معاناة إنسانية كبيرة وأضحى قضية رأي عام مع اقتراب دخول شهر رمضان.

وأوضح إلى أن قرار الجهات المعنية في المملكة، جاء بناء على معلوما عن فرض السلطات الأمنية اليمنية في منفذ الوديعة لإجراءات لمنع وصول سيارات الدفع الرباعي لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال في البيان: نود التوضيح بأن الإجراءات التي تم فرضها في المنفذ اليمني تخص فقط سيارات الدفع الرباعي "الشاصات" والتي يتم توريدها بكميات تجارية لتجار في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية بينما استمرت حركة السيارات الشخصية بمختلف أنواعها بصورة طبيعية.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram