The Yemen Logo

معلمون في " حضرموت" يرفعون "الشارات الحمراء" احتجاجا على غلاء الأسعار

معلمون في " حضرموت" يرفعون "الشارات الحمراء" احتجاجا على غلاء الأسعار

اليمن نت - 17:34 04/09/2018

رفع الآلاف من المعلمين في محافظة حضرموت شرقي اليمن، اليوم الثلاثاء، الشارات الحمراء احتجاجا على غلاء الأسعار جراء تدهور العملة المحلية للبلاد.

وقال بيان صادر على لجنة "أنا المعلم" لمتابعة حقوق المعلمين في حضرموت (نقابية): "نظرا لانهيار العملة وغلاء المعيشة، وتجاهل مطالب وحقوق المعلمين الذين يكافحون وسط ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة، نعلن اليوم نحن آلاف المعلمين البرنامج التصعيدي برفع الشارات الحمراء ولمدة 3 أيام".

وأوضحت اللجنة، في بيانها، أن المرحلة الثانية من التصعيد -حال عدم الاستجابة للمطالب، ستتمثل في بدء إضراب جزئي الأحد القادم، لمدة 3 أيام، على أن يعقبه الإضراب الكلي والمفتوح، الذي يمثل المرحلة الثالثة.

وحدد المعلمون 8 مطالب، أبرزها، اعتماد وصرف علاوة غلاء معيشة تتناسب مع الأوضاع المعيشية الحالية والغلاء الفاحش وفارق صرف العملة، بما لا يقل عن نسبة 100% من آخر مربوط في هيكل الأجور.

ودعا المعلمون إلى تطبيق الاستراتيجية العامة لهيكل الأجور والمرتبات بمراحلها المختلفة لمن لم يحصل عليها، وتسوية أوضاع جميع المعلمين وإعطائهم درجاتهم الوظيفية المستحقة وفقاً لقانون الخدمة، وزيادة رواتب المتعاقدين واستمراريتها.

وكانت الحكومة اليمنية، قد أقرّت الحكومة اليمنية في اجتماع بالعاصمة السعودية الرياض، مساء الأحد الماضي، زيادة مرتبات آلاف من موظفي القطاع العام بمن فيهم المتقاعدون، دون أن يحدد مقدار الزيادة، حسب ما ذكرت وكالة "سبأ" الحكومية للأنباء.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وقتل النازح في مديرية حرض أثناء محاولته جمع الأشجار من إحدى المزارع لإصلاح بيته الذي هدمته الأمطار. . .

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

أعلن الجيش المصري -في بيان له- مقتل 8 من أفراده و89 مسلحا في مواجهات بشمال محافظة سيناء، شمال شرقي البلاد.

قالت مصادر أمنية لموقع "اليمن نت" إن قائد اللواء الثاني حماية طرق العميد "عبدالواحد دوكر الحداد" قتل اليوم الإثنين إثر مواجهات مع عناصر تخريبية حاولت استحداث مواقع لها في منطقة "العرقين" بالقرب من الخط الدولي شمالي محافظة مأرب.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram