The Yemen Logo

"معتقلي الرأي" في السجون السعودية يبدأون الإضراب عن الطعام

"معتقلي الرأي" في السجون السعودية يبدأون الإضراب عن الطعام

اليمن نت - 21:12 17/02/2019

بدأ مجموعة من المعتقلين في السجون السعودية، مساء الأحد، الإضراب عن الطعام احتجاجا على سوء معاملة السلطات لهم.

ونشر حساب "معتقلي الرأي" السعودي على تويتر، بيانا للناشط الحقوقي الدكتور "عبدالله الحامد" يعلن فيه البدء بالإضراب عن الطعام، للمطالبة بإطلاق سراح نشطاء العمل السلمي والديموقراطي، من دعاة حقوق الإنسان وكافة أصحاب الرأي والمعتقلين.

وقال "الحامد" إن الإضراب المفتوح عن الطعام يقوي الإرادة ونهدف منه الضغط على السلطات من أجل الإفراج الفوري عنا جميعا.

والتحق بالإضراب عدد من المعتقلين ليرتفع عدد المضربين إلى خمسة، هم محمد القحطاني، وفوزان الحربي، وعبد الكريم الخضر، وعبد الرحمن الحامد.

وتصدر "هاشتاغ" بعنوان "إضراب المشايخ بالسجون"، قائمة التغريدات المتداولة في السعودية، للتضامن مع معتقلي الرأي في السجون السعودية.

ومنذ صعود ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى سدة الحكم في المملكة، شنت السلطات حملة اعتقالات واسعة بين السعوديين، طالت أمراء، ورجال دين، وحقوقيين، وتعرضت السعودية لانتقادات دولية وحقوقية واسعة؛ بسبب الاعتقالات التي تشنها، خاصةً أنها لا تستند إلى أي مسوغ قانوني.

وكانت كندا من بين الدول التي صعّدت من انتقادها ضد سياسة السعودية القمعية بحق المعتقلين، وهو ما فجّر أزمة بين البلدين، وقد يتعرض الدعاة للإعدام عقب مطالبات من النيابة العامة بـ"القتل تعزيراً" لهم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram