معتقلون يلوحون بالإضراب عن الطعام حتى الموت في سجن تديره الإمارات بعدن

اليمن نت -متابعات
المجال: أخبار التاريخ: يناير 7, 2019

أظهرت صور جديدة لمعتقلين في سجن بئر أحمد الذي تشرف عليه دولة الإمارات في مدينة عدن، السجناء وهم يحملون لافتات أكدوا فيها على مواصلتهم الإضراب عن الطعام لتحقيق مطالبهم. وفقا لما نقله موقع “الجزيرة نت”

وأضاف الموقع أن اللافتات التي حملها السجناء أظهرت أنهم سيواصلون إضرابهم حتى الموت في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في حل قضاياهم، وتقديمهم لمحاكمات نزيهة، والإفراج الفوري عمن لم تثبت ضدهم أي تهم.

وأشار الى أن السجناء المضربون عن الطعام عمدوا إلى خياطة أفواههم تعبيرا عن احتجاجهم على ما يتعرضون له، وفق ما أظهرته الصور التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان السجناء قد بعثوا برسالة قبل أيام قالوا فيها إن حالات الإغماء وصل عددها إلى 18 حالة بسبب الإضراب عن الطعام، مشيرين إلى أنهم يحملون النيابة الجزائية المسؤولية عن حياتهم لأنها لم تقم بواجبها تجاههم.

وكانت قد دعت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا، امس الأحد، إلى الكشف عن مصير ابنائهن المعتقلين في سجون عدن السرية, كما ناشدت الأمهات المبعوث الأممي إلى النظر في قضيتهن التي تم تغييبها عن مشاورات السويد وضرورة النظر في قضية أبناءهن في سجون التشكيلات المسلحة المدعومة إماراتيا.