“معارض سعودي” يتهم الإمارات بخيانة المملكة في حرب اليمن

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: سبتمبر 6, 2019

اتهم معارض سعودي، دولة الإمارات بخيانة المملكة العربية السعودية خلال حربها في اليمن.

وقال الأمين العام لـ”حزب الأمة الإسلامي” السعودي المعارض، عبد الله السالم، إنّ “الإمارات شريك خائن في ظل غباء السلطات السعودية، والتي لا تستطيع قراءة الساحة السياسية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مما جعلها أداة رخيصة في يد (ولي عهد أبوظبي) محمد بن زايد”. بحسب تصريح نشره موقع الخليج أونلاين.

وأكّد “السالم” بأنه لا يوجد شراكة حقيقية بين السعودية والإمارات، وإنما مصالح ضيقة جداً على حساب وحدة الشعب اليمني، وأضاف أن الرياض تقع دائماً في فخ الدروشة السياسية الذي ينصبه لها محمد بن زايد، واعتبر التباعد الإماراتي السعودي خطوة إيجابية، ولكنه للأسف جاء متأخراً جداً بعد أن أدركت الرياض أنها مجرد أداة في يد محمد بن زايد خلال الأعوام الماضية.

وأوضح أن السعودية أخفقت في اليمن وزادت من معاناة اليمنيين، مشيرا إلى أن ‏‏تقارب الإمارات مع إيران ناتج ‏عن تغير السياسة الأمريكية في الخليج العربي، والتهديد الإيراني لخطوط الملاحة البحرية، وقرب أبوظبي جغرافياً من إيران.

و”الأمة الإسلامي” حزب سياسي سعودي، تأثر بثورات الربيع العربي، وأُسس في فبراير 2011 على يد ثلة من الناشطين الإسلاميين والمثقفين السعوديين المقيمين خارج البلاد، ويأتي في مقدمة منطلقاته العمل على إنهاء الملكية المطلقة في البلاد.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة مؤشرات الخلاف بين السعودية والإمارات، عقب الانقلاب الذي نفذه المجلس الانتقالي على الحكومة الشرعية في عدن، بدعم عسكري إماراتي بلغ ذروته قبل أسبوع، بقصف مقاتلات إماراتية قوات الجيش في عدن وأبين ما أدى لمقتل وإصابة 300 جندي يمني.