The Yemen Logo

معارضون كويتيون يعودون إلى البلاد بعد العفو الأميري

معارضون كويتيون يعودون إلى البلاد بعد العفو الأميري

اليمن نت - وكالات - 23:25 15/11/2021

عاد ما لا يقل عن ثلاثة معارضين كويتيين إلى بلادهم، اليوم الاثنين، بعد أن شملهم عفو أصدره أمير الكويت في إطار جهود لتخفيف التوتر مع المعارضة التي دخلت منذ شهور في مواجهة مع الحكومة.

ويعمل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، الذي بدا واهنا خلال ظهوره العلني في الآونة الأخيرة وطلب أن يؤدي ولي العهد مؤقتا بعض اختصاصاته الدستورية، للاستجابة لطلبات المعارضة لإنهاء جمود سياسي يحول دون إصلاحات مالية.

وأصدر الشيخ نواف مرسومين أميريين يوم السبت بالعفو وتخفيف الأحكام على 35 معارضا من بينهم 11 سياسيا يعيشون في المنفى الاختياري في تركيا بعد سفرهم خلال محاكمتهم في الكويت خلال السنوات العشر الماضية.

ووصل جمعان الحربش ومبارك الوعلان وسالم النملان الذين صدرت عليهم أحكام لاشتراكهم في احتجاج على الفساد وسوء الإدارة في الحكومة تخلله اقتحام مبنى البرلمان في 2011، إلى مطار الكويت الدولي.

واحتشد مؤيدون وصحفيون محليون في المطار لاستقبال السياسيين الثلاثة.

وقال الحربش للحشد "نشكر سمو الأمير على هذه المبادرة الكريمة التي لا تصدر إلا من قائد كريم". وقال شهود من رويترز إن الوعلان سجد مقبلا الأرض بعد أن غادر المطار.

وقال أعضاء في مجلس الأمة إن من المتوقع وصول مسلم البراك، وهو من قادة المعارضة شمله العفو، يوم 17 نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

وقبل الشيخ نواف يوم الأحد استقالة الحكومة في إطار مساعيه لإنهاء الخلاف مع المشرعين المعارضين الذين أصروا على استجواب رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح على الرغم من أن البرلمان منحه في مارس آذار حصانة مؤقتة من الاستجواب حتى نهاية 2022.

(رويترز)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

بيان جباري وبن دغر ماله وما عليه

فمن نظر للبيان من زاوية مصالحه الشخصية التي ينعم فيها حاليا والتي ما كان له أن يحصل عليها

قال قرداحي في حديث لقناة "الجديد" اللبنانية، إن استقالته هذه "تشكل دعما للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في زيارته إلى دول الخليج

رغم كونها جزءا من حياتنا الحديثة، إلا أن المواد البلاستيكية، يمكن أن تشكل تحديا كبيرا للبيئة، وقد تغدو أيضا مصدر قلق على الصحة.

الضربة استهدفت موقع أسلحة نوعية تم نقلها من مطار صنعاء الدولي".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram