The Yemen Logo

مضرب عن الطعام منذ 50 يوماً.. أسرة مختطف تناشد بإنقاذ حياته في سجون الحوثي

مضرب عن الطعام منذ 50 يوماً.. أسرة مختطف تناشد بإنقاذ حياته في سجون الحوثي

غرفة الأخبار - 12:42 13/12/2021

قالت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأثنين، أن أسرة مختطف في سجون الحوثي ناشدت إنقاذ حياته بعد تدهور حالته الصحية بسبب إضرابه المتواصل عن الطعام.

وأوضحت الرابطة في بيان لها، أنها "تلقت بلاغاً عاجلاً من أسرة المختطف "أسعد عبده أحمد الوعيل" 26 عاماً يفيد بالتدهور الشديد لحالته الصحية بعد إضرابه المتواصل عن الطعام منذ 50 يوماً احتجاجاً على إستمرار اختطافه".

وأضافت أن"الأسرة طالبت بالإفراج عنه بعد تعرضه للتعذيب من قبل جماعة الحوثي في سجن الأمن السياسي بمحافظة إب والذي أدى لإصابته بألالام في العمود الفقري والجهاز العصبي حسب شهادة ذويه".

وأشارت إلى أن جماعة الحوثي اختطفت "أسعد الوعيل" بتاريخ 2017/3/30، أثناء عودته من صنعاء إلى قريته محضراً معه تجهيزات حفل زفافه الذي سيقيمه بعد 4 أيام من العودة، لكن الحوثيين اختطفوا فرحته قبل اتمام مراسيم الزفاف.

وحملت الرابطة الحقوقية الحوثيين في سجن الأمن السياسي بمحافظة إب المسؤولية الكاملة عن حياة وصحة المختطف الوعيل وطالبت بسرعة الإفراج عنه وإنقاذ حياته خاصة وأنه مضرب عن الطعام منذ 50 يوماً.

كما دانت منع الزيارات عن المختطف الوعيل لإجباره كسر الإضراب الذي يقوم به لينال حريته، داعيه الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالضغط على الحوثيين للإفراج عنه وإنقاذ حياته قبل فوات الأوان.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram