The Yemen Logo

مصر تعلن كشفاً نفطياً جديداً في خليج السويس

مصر تعلن كشفاً نفطياً جديداً في خليج السويس

غرفة الأخبار - 12:09 22/08/2023

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، الثلاثاء، "كشفا نفطيا جديدا" في خليج السويس.

وذكرت الوزارة في بيان، أن شركة كايرون "Cheiron" الدولية، تمكنت من تحقيق الكشف النفطي الجديد؛ من خلال البئر الاستكشافي شمال جيسوم الشمالي GNN-11 بخليج السويس.

وأورد البيان أنه صادف البئر الاستكشافية، 165 قدما من صافي الطبقات الرأسية عالية الجودة، وترجع إلى ما قبل العصر الميوسين، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على الزيت الخام في هذه الطبقات.

ولم يتم ذكر حجم الكشف النفطي ولا الاحتياطيات المؤكدة في البئر.

وتتم إدارة العمليات بالحقل من قبل شركة الخليجية للاستثمار البترولي "بتروجلف"، نيابة عن الهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة (50 بالمئة) والشركاء كايرون-بيكو وكوفبيك (50 بالمئة).

وفي منطقة الاكتشاف، توجد 4 آبار تنتج يوميا متوسط 23 ألف برميل من الخام، مع وجود إمكانيات لحفر 3 آبار جديدة، لاستكمال المرحلة الحالية من الاستكشاف والإنتاج معا.

ورفعت مصر وتيرة منح الامتيازات للتنقيب والاستكشاف عن مصادر الطاقة التقليدية، منذ مطلع الألفية الحالية، وتمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي بمتوسط إنتاج سنوي 64 مليار متر مكعب، لكنها تستورد نسبة كبيرة من احتياجاتها البترولية من الخارج.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram