The Yemen Logo

مصر تعفي سفينة الخدمات المساهمة في عملية إنقاذ خزان صافر من رسوم قناة السويس 

مصر تعفي سفينة الخدمات المساهمة في عملية إنقاذ خزان صافر من رسوم قناة السويس 

غرفة الأخبار - 23:22 07/05/2023

أعلنت مصر، الأحد، عن إعفاء سفينة الخدمات والإنقاذ التي ستساهم في تنفيذ عملية إنقاذ خزان صافر الموجود قبالة اليمن من رسوم "هيئة قناة السويس". 

وقالت وسائل إعلام مصرية إن هيئة قناة السويس قامت بإعفاء سفينة الخدمات والإنقاذ والتي ستساهم في تنفيذ عملية إنقاذ خزان صافر الموجود قبالة السواحل اليمنية من رسوم عبور القناة خلال رحلة الذهاب للشواطئ اليمنية، وذلك كمساهمة من مصر في الجهود الدولية ذات الصلة.  

وأوضحت أن ذلك جاء استمراراً للجهود المصرية في المساهمة في المساعي الدولية لتسوية الأزمة اليمنية، ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق. 

وأعلن السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية عن هذا الإعفاء الذي كان محل تقدير كبير من المانحين الدوليين، خلال مشاركته يوم 4 مايو/آيار الجاري نيابة عن السيد وزير الخارجية، في الاجتماع الافتراضي الذي عُقد بدعوة من المملكة المتحدة وهولندا وبالتعاون مع الأمم المتحدة والذي ناقش حشد التمويل للخطة الأممية ذات الصلة بالتعامل مع الخزان النفطي صافر. 

وكانت الأمم المتحدة قد اتّخذت في مارس/آذار خطوة غير مسبوقة بشراء سفينة-صهريج ضخمة لكي تنقل إليها حمولة “صافر” التي تتخطى مليون برميل من النفط الخام. 

وترمي الخطة الأممية إلى تجنّب تسرّب الحمولة من الناقلة المتداعية والمعرضة لخطر الانشطار أو الانفجار أو الاحتراق. 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram