The Yemen Logo

مصر تؤكد سعيها للإفراج عن 49 مصريا اعتقلتهم قوات الحوثي وصالح في الحديدة

مصر تؤكد سعيها للإفراج عن 49 مصريا اعتقلتهم قوات الحوثي وصالح في الحديدة

اليمن نت - 17:46 05/12/2016

اليمن - الحديدة :

قالت وزارة الخارجية المصرية إنها تبذل مساعي للإفراج عن 49 مصريا محتجزين في أحد سجون العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي .

وقالت الخارجية المصرية في بيان إن جميع المحتجزين كانوا يقيمون في مدينة الحديدة منذ سنوات ويعملون في مجالات مختلفة وفي أعمال حرة. وأوضحت أنه "ألقي القبض عليهم واحتجازهم في السجن الاحتياطي في العاصمة صنعاء."

وذكر البيان أن يوسف الشرقاوي سفير مصر في اليمن أجرى اتصالات مكثفة مع رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في عدن وعدد من المسؤولين والشخصيات اليمنية المستقلة ؛ وتواصل أيضا مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد "الذي وعد بتكثيف اتصالاته مع جميع الأطراف اليمنية للإفراج عن المحتجزين".

وكانت مصادر محلية أكدت ل "اليمن " إن مسلحي الحوثي وصالح في مدينة الحديدة ؛ شنوا حملة اعتقالات طالت المصريين من أصحاب المهن العادية كالحلاقة وغيرها .

وقال البيان إن الاتصالات أسفرت عن "السماح للمحتجزين بالتواصل مع عائلاتهم واستقبال ممثلين عنهم." ، وأضاف أنه كان مقررا الإفراج عنهم يوم السبت الماضي لكن "التسرع في تداول معلومات غير دقيقة وفي وسائل الإعلام تتعلق بحالة المحتجزين أدى إلى تعقيد إجراءات الإفراج عن المواطنين."

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram