The Yemen Logo

مصدر غربي: زيارة الوفد العماني إلى صنعاء جاءت بطلب أمريكي

مصدر غربي: زيارة الوفد العماني إلى صنعاء جاءت بطلب أمريكي

غرفة الأخبار - 09:15 07/06/2021

قال مصدر غربي، إن زيارة الوفد العُماني إلى العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي جاءت بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح المصدر الذي فضل - عدم الإفصاح عن هويته - لصحيفة "الشرق الأوسط" إن"زيارة العمانيين إلى صنعاء كان بطلب من تيم ليندركينغ المبعوث الأميركي لليمن، الأميركان ضغطوا على العمانيين للزيارة".

وأضاف المصدر "نحن سعيدون بهذه الزيارة، ونعتقد أن هذا النوع من الزيارات مفيد".

وعلق على شروط الحوثيين للموافقة على مبادرات السلام، بقوله: "الحوثيون يريدون أولاً وقف ما يسمونه حصاراً، ثم سيفكرون في إمكانية وقف إطلاق النار، بينما الشرعية والتحالف يريدون حلاً كلياً مجموعة واحدة".

وتابع: "نعتقد أنه من المستحيل تسمية فتح مطار صنعاء وموانئ الحديدة أموراً إنسانية، بينما ما يحدث في مأرب أمر آخر! هذا غير صحيح، ما يحدث في مأرب أكثر تأثيراً على الوضع الإنساني". مشيرا إلى أن "الجميع يريد وقف الحرب والبداية بوقف إطلاق النار".

وأردف "لا نفهم ما يقوله الحوثيون والحديث عن فتح مطار وميناء، ثم في المستقبل سيتحدثون عن وقف إطلاق النار، هذا أمر مؤسف جداً، والآن من الواضح أن استمرار القتال مسوؤلية الحوثيين".

والسبت الماضي، وصل وفدا عمانيا رفيع المستوى إلى صنعاء، برفقة متحدث جماعة الحوثي، محمد عبد السلام ومسؤولين عمانيين، لإقناع الحوثيين بوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات سلام.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram