The Yemen Logo

مصدر حكومي: المخزون الغذائي لليمن من القمح يكفي لـ4 أشهر

مصدر حكومي: المخزون الغذائي لليمن من القمح يكفي لـ4 أشهر

غرفة الأخبار - 10:58 13/06/2023

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر حكومي رفيع قوله بأن المخزون الغذائي لليمن من القمح والمواد الأساسية يكفي لنحو 4 أشهر.

من جانبه قال وزير الصناعة والتجارة، محمد الأشول، خلال اجتماع لمجلس الوزراء، بأن المخزون السلعي في الحدود الآمنة نافيا وجود أي شحة في المعروض خلال الأشهر القادمة.

وأشار الأشوال إلى الإجراءات العملية التي اتخذتها وزارته لمواجهة "الحرب الاقتصادية" للحوثيين على القطاع الخاص، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وتزايدت المخاوف وتحذيرات منظمات إغاثة تابعة للأمم المتحدة من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال العام الجاري، حيث يواجه الملايين الجوع وارتفاع أسعار الغذاء والتضخم الحاد، وذلك بسبب فجوات حادة في التمويل والتضخم العالمي والتأثير غير المباشر للحرب في أوكرانيا.

واليمن من أكبر الدول المستوردة للقمح من أوكرانيا وروسيا في المنطقة، إذ يستورد ثلث احتياجاته من القمح من البلدين.

وبحسب البيانات الرسمية، فإن الاحتياج الفعلي لليمن من القمح والدقيق يقدر بنحو 3.8 مليون طن سنويا. ويحصل اليمن على 95 بالمئة من معظم احتياجاته الغذائية من مصادر خارجية.

وأدى الصراع إلى تدمير الاقتصاد اليمني وترك 80 بالمئة من السكان يعتمدون على المساعدات، ودفع الملايين إلى الجوع وأوجد أسوأ أزمة إنسانية في العالم وفقا للأمم الامتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram